انتخاب سعيدة نغزة عضوا في مجلس إدارة منظمة العمل العربية

أعلنت الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية عن انتخاب رئيستها السيدة سعيدة نغــــزة عضوا في مجلس إدارة منظمة العمل العربية خلال الندوة السابعة والأربعين لهذه المنظمة، التي تنعقد في القاهرة في الفترة من 5 إلى 12 سبتمبر 2021.

 و أشار بيان صادر عن الكنفدرالية أنه خلال عهدتها التي تدوم سنتين (02)، ستمثل أرباب العمل الجزائريين، وتسهر على تنفيذ توصيات المؤتمر وقراراته، وتشارك في صياغة آفاق تطور منظمة العمل العربية.

وقد شارك في أشعال الدورة 47 لمؤتمر العمل العرب نيابة عن رئيسة الكنفدرالية السيد محفوظ ميقاتلي الأمين العام للكنفدرالية ،و تجري فعالية المؤتمر بالعاصمة المصرية القاهرة تحت رعاية الرئاسة المصرية و يحضره رئيس الوزراء المصري و عددا من وزراء البلدان العربية و أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية ،الى جانب اعضاء الوفود من منظمات أرباب العمل و الاتحادات العمالية في 21 دولة عربية ،فضلا عن ممثلي المنظمات العربية و الدولية ،و عدد من السفراء .

و تنعقد الدورة بعنوان "ريادة الأعمال و المشروعات الصغيرة ،الطريق نحو التنمية المستدامة و التمكين "،فضلا عن مواضيع أخرى يتناولها المشاركون منها "أثر التطور التكنولوجي على بيئة العمل "و "متطلبات الاقتصاد الأخضر لتوفير فرص العمل".

وجدير بالذكر ان رئيسة الكنفدرالية سعيدة نغزة تعد أيضا عضوا في مجلس إدارة المنظمة والمكتب الدولي للعمل،اضافة الى كونها رئيسة منظمة أرباب العمل "بيزنسماد"أو الاتحاد المتوسطي لكونفدراليات المؤسسات و هي تعتبر أبرز ممثل إقليمي للقطاع الخاص،يجمع 22 كونفدرالية مؤسسات من الضفتين الشمالية و الجنوبية لحوض البحر الأبيض المتوسط.