نغزة تدعو رجال الاعمال للتجند و رفع تحدي بناء مستشفى بالجزائر

ثمنت رئيس الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية CGEA السيدة سعيدة نغزة الخطوة التي قام بها رئيس الجمهورية و الطاقم الحكومي و قيادات  الجيش الوطني  و نواب البرلمان و القاضية بتخصيص أجر شهر كهبة تضامنية في اطار مواجهة تبعات فيروس كورونا ،مشيرة بان المبادرة و المساهمة تمت لصالح الجزائر و الشعب الجزائري .

و دعت السيدة نغزة خلال استضافتها في حصة "بتوقيت الجزائري " في قناة "بور تي في "  كافة رجال الأعمال للمساهمة و التجند لانجاز و تجسيد مشروع مستشفى ليشكل ذلك رسالة امام العالم بان الجزائر و الجزائريين قادرين على رفع التحدي ببناء مستشفى ،مضيفة بان هناك رؤساء مؤسسات و ارباب عمل و رجال اعمال نشطون في قطاع البناء و الاشغال العمومية يمتلكون التجهيزات و العتاد و المواد الاولية ،مشددة على انه اذا قامت الصين برفع تحدي بناء مستشفى لكورونا في ظرف 10 ايام فان تظافر الجهود من الجميع قادر على ان يسمح بتجسيد مشروع جزائري في ظرف 3 أشهر و هو رهان يمكن للجزائريين ان يرفعوه و ان يتم تدشين المستشفى من قبل رئيس الجمهورية ،مشيرة "فقط يجب ان يقف الجميع مع الشعب الجزائري و منذ سنوات و أنا اسعى الى استقطاب الاستثمارات و المتعاملين فقد اتت الى الجزائر الشيخة هند القاسمي التي ابدت استعدادا لتقديم هبة تتمثل في مستشفى في تمنراست بسعة 60 سرير لمرضى سرطان الأطفال لكن رفض المقترح بدعوى اننا لسنا بحاجة ال مستشفى .

 و أكدت سعيدة نغزة "الحمد لله اليوم هناك دعم من رئيس الجمهورية و بالتالي يتعين ان نضع اليد في اليد و نكثف الجهود لبناء هذا المستشفى و لما لا توسيع دائرة اقامة المستشفيات حتى في الجنوب و الشرق و الغرب .

من جانب آخر،  اعتبرت السيدة نغزة ان هناك مسؤولية تقع على عاتق رؤساء البلديات في تحديد و دعم الفئات غير المصرح بهم و الذين يعملون دون تغطية تأمينية بما في ذلك لعب الجمعيات دور في تحديد قوائم هذه الفئات لتوجه للولاة قصد التكفل بهم مع تحديد الفئات الهشة و الفقيرة و المعوزة و تساهم الجمعيات و المنظمات في دعم هؤلاء ايضا .كما اكدت على ضرورة تسوية وضعية الاشخاص غير المصرح بهم الذين يواجهون وضعيات صعبة .

و اشارت رئيسة الكنفدرالية اننا في وضعية استثنائية معقدة و صعبة و ان الضرورة تقتضي ايصال المساعدات لكل من يحتاجه و يتعين ان تطال الدعم و المساعدات  العمال  في الورشات و هم من المهاجرين من السوريين و الرعايا الافارقة العاملين في الورشات . و خلصت السيدة نغزة بدعوة الجزائريين للتكاثف و المؤازرة و التعاون في مثل هذه الظروف العصيبة التي تمر بها الامة.

رابط الحصة التي استضافت السيدة نغزة 

https://www.youtube.com/watch?v=XNZ6W910JC8&feature=share&fbclid=IwAR3VOBb3cKnMxgAhy_IbqSHlqifDQuGQnwpMx_5bdM16rZVlkp0UMxYSaDM